shebin4eng

اهلا بك عزيزى الزائر..

يرجى الضغط على كلمة تسجيل اذا كنت تود الانضمام الى اسرة المنتدى

سنتشرف بتسجيلك


ادارة المنتدى



    الماء قصيدة عنوانها الأنوثة

    شاطر

    THE QUEEN
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    انثى
    عدد المشاركات : 388
    الفرقة : الفرقة الأولى قسم عمارة
    مكان الإقامة : ----------
    العمر : 25
    الهوايات : ******
    نقاط : 8662
    البلد :

    الماء قصيدة عنوانها الأنوثة

    مُساهمة من طرف THE QUEEN في الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:29 am



    الماء سر الحياة ولا شك، ومن المؤكد أنك- عزيزتي حواء- تعرفين المثل القديم القائل "ثمانية أقداح من الماء في اليوم تضمن لك الصحة والجمال طول العمر"، لكن ينبغي أن تدركي أن قيمة الماء وأهميته بالنسبة إلى جمالك لا تقتصر على الاستخدام البيولوجي للماء، أي استهلاكه عن طريق الشرب وضمن مكونات المأكولات والمشروبات التي تتناولينها، ولكن الاستخدام الخارجي للماء على ذات الدرجة من الأهمية والقيمة لصحتك وجمالك، ونعني بذلك استخدام وترطيبها وإنعاشها وإضفاء الليونة والنضارة عليها، لاسيما في المناطق التي تتعرض كثيراً لعوامل الطقس السيئ صيفاً وشتاء.
    - قصيدة جمالك تبدأ وتنتهي به

    خبراء الجمال لا ينصحون بالإكثار من إستخدام الصابون ومستحضرات التنظيف (الكيميائية) أياً كان نوعها نظراً لما تسببه من جفاف البشرة وهرمها، وعليه يكون الماء-الماء وحده- البديل الأنسب لتنظيف البشرة وترطيبها وإنعاشها دون أية أعراض جانبية، الأمر الذي جعل البعض يصفون الماء بأنه أكثر المواد الطبيعية أهمية في عالم الجمال وأقلها كلفة.
    والحقيقة ان الماء يعتبر أفضل منظف داخلي وخارجي، كما أنه ضروري لليونة البشرة ورطوبة العينين، فأهميته لجمالك لا تقل عن أهمية الهواء، كما أن له أهمية كبيرة في إنزال الوزن والحفاظ على الرشاقة ونظافة البشرة ونقائها.
    - الماء البارد يزيد ريق وجهك نضارة:



    يؤكّد خبراء صحة الجلد أن غطس الوجه في ماء بارد يومياً يؤدي إلى اكتساب الوجه البريق والنضارة الطبيعية لأنّه يعمل على زيادة ورود الدم إلى منطقة الوجه، فبعد تعرض الأوعية الدموية المغذية للوجه للماء البارد يحفز الجهاز العصبي للعمل على إرسال إشارات عصبية للأوعية الدموية بالاتساع من خلال ميكانيكية فسيولوجية تسمى منعكس الاتساع
    - ماء الورد لجمالك:



    يعد ماء الورد من أهم ما تحتفظ به المرأة العربية عامة واللبنانية خاصة في مطبخها؛ فهو يستعمل في صناعة الحلوى العربية يمختلف أنواعها، كما يستعمل في مجال التجميل، بحيث يغسل به الوجه أو يوضع كمرطب على العينين فيريح العضلات ويطفئ الحرارة.. أما طريقة تحضير ماء الورد فتتمثل بوضع كمية من الورد الجوري ذي الرائحة الزكية في وعاء نحاسي ثم يضاف إلى أوراق الورد الماء وتترك على نار عالية حتّى الغليان، ويتم بعدها تمرير بخارها في أنبوب مثلج خاص موصول بالإناء يجعل البخار ينزل قطرات ندية في وعاء آخر، وهو ما نسميه "روح الورد" أو "ماء الورد".


    - فوائد ماء الورد:


    * مسح الوجه كل يوم بقطعة قطن مبللة ببعض ماء الورد يجعل البشرة نقية جداً.
    * شرب قليل من ماء الورد على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها.
    * ماء الورد مفيد لعلاج حب الشباب.
    * يزيل النتفاخات من العين عن طريق الكمادات، كما أنه مفيد للرموش ولعلاج الهالات السود.
    * يعطي نعومة ويمنع الحساسية بالجلد عند استخدام خليطه مع النشاء بعد نزع الشعر.
    * ضعيه على جسمك بعد انتهائك من الاستحمام ورشيه على جسدك، مع دهن جسمك بدهن العود، وستلاحظين نعومة ورائحة دائمة لأنه يثبت دهن العود على الجسم، وضعيه في علبة الكريم المرطب الخاص بجسمك ووجهك وستلاحظين نعومة بشرتك.



    - نصائح للحفاظ على بشرة رائعة:
    * الماء مرطب أساسي للجسم، لذلك فشرب الماء بكثرة وأكل الفواكه والخضار يفيد البشرة، خاصة في البلاد الحارة والمشمسة في الصيف أو عند ممارسة الرياضة، ومن الأفضل شرب الماء بمقدار كوبين عند النهوض من النوم. أمّا أثناء النهار فيكون مقدار شرب الماء على الأقل ليترين ونصف ليتر، ولا بأس بعصير الفواكه وأكل الخضار بدل كمية الماء.
    * في فصل الصيف، يجب الإكثار من تناول المانجو والشمام والخيار والجزر، فكلها تفيد الجلد وتحمي البشرة وتقي من أضرار الشمس.



    * هناك حوافز تنشط الأنسجة وتجدد الخلايا تعتمد على خلاصات بروتينات القمح والحليب ومستخرجات بعض الطحالب التي تقوي ألياف الكولاجين، وتعيد إحياء ألياف الايلاستين، وتضم مشتقات نباتية إلى جانب فيتامين "أ".
    * تجنب الدهون على البشرة والحفاظ عليها نظيفة.
    * لابدّ من ترطيب البشرة دائماً، فالبشرة الجميلة والمتألقة هي بشرة مرتوية دائماً بالماء. والبشرة تشكل عامل وقاية ضد فقدان الجلد للماء، لذلك يجب إرواء الجلد وتغذيته.
    * ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
    * تجنب التدخين لأنّه يجفف الجلد.
    * ترطيب الجلد باستخدام المستحضرات الغنية بخلاصة الأعشاب والأزهار، والمراحم الغنية بفاكهة المانجو والجزر، والكريمات الغنية بشمع العسل وأزهار البابونج والكولاجين.



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 4:27 pm